recent
أخر الآخبار

حل مشكلة usable ram


kaokabtechni.com

حل مشكلة usable ram تعتبر من المشاكل المتعددة والتي من خلالها لا يتم قراءة الرام بشكل كامل، وتعتبر تلك المشكلة من المشاكل التي واجهت الكثير من مستخدمين النظام الخاص بالويندوز سواء علي الكمبيوتر او على اللابتوب، حيث أنه عندما يتم القيام بعرض المواصفات الخاصة بتشغيل الكمبيوتر عند القيام بالضغط علي زر properties الذي يوجد علي سطح المكتب، من أجل التعرف على سعة الرامات ونوع المعالج والكثير من العوامل الأخري، حيث أنه يمكن أن تنصدم بعدم القيام بإستخدام الكمبيوتر لحجم الرام بشكل كامل.

أسباب مشكلة عدم قراءة مساحة الرامات كاملة


تعتبر تلك المشكلة لها الكثير من الأسباب التي يجب أن تقوم بمعرفتها وذلك لأن الكثير من المستخدمين يعتقدون أن المشكلة الأساسية في حجم الرام أو الويندوز ويشعر المستخدم بذلك أنه قد تم الاحتيال عليه أو النصب، ولكن يوجد الكثير من الطرق التي تعمل على حل مشكلة usable ram بشكل بسيط وسهل.


1. قدرة اللوحة الأم على قراءة عدد وحجم معين من الرامات


من المعروف أن اللوحة الأم لها أقصى سعة تحميل يمكن أن تتقبله، فقبل أن يتم شراء رام إضافية فإنه يجب معرفة أقصي حجم للرام والذي يتحمله الكمبيوتر فهو في حالة زيادة عن الحد الأقصى ولن تتم قراءة الرامات علي الكمبيوتر وهذا بالفعل يعتمد النوع الخاص بعدد المنافذ وعدد إصدار اللوحة الأم والتي يتم تركيب الرام عليها.


2. حجز مساحة من الرام كرت الشاشة


يعتبر استخدام مساحة من الرامات لقطع الكمبيوتر والتي في الكثير من الأوقات تكون كارت الشاشة من أهم الأسباب التي تؤدي إلي عدم قراءة المساحة الكلية للرامات، وذلك على الرغم من أنه له رامات خاصة وتحدث في الكارت المدمج للاب توب، حيث أنه يوجد أحد القطع الأخرى الخاصة بالكمبيوتر وكارت الشاشة.


3. إستخدام ويندوز بنواة 32 بت !


كما أنه من المعروف انه من أكبر الأخطاء التي تواجه عدم قراءة المساحة الكلية لدي الرامات هي القيام بإستخدام ويندوز يدعم نواة ٦٤ بت و نواة ٣٢ بت، فإن كان يوجد لدي المستخدم رامات أكثر من ٤ جيجا ويتم استخدام ويندوز ٦٤ بت أو ٣٢ بت فلن يقوم الويندوز بالقراءة وذلك لأن أكبر سرعة الرامات في نظام ٣٢ بت هو ٤ جيجا بايت فقط.


4. عدم تركيب الرام بشكل صحيح


يعتبر عدم تركيب الرام بشكل صحيح من أهم الأسباب أيضا، حيث أنه من المعروف انه في الكمبيوتر من الممكن أن يقوم المستخدم بتركيب الرام بشكل غير صحيح أو من الممكن أن ينسى الضغط علي المكابس وذلك بالاخص ان كان المستخدم يقوم بإستخدام أكثر من رام في نفس الوقت.


5. مشكلة أو عُطل في الرام


قد يكون في بعض الأحيان هناك بعض المشاكل التي يكون الرام هو السبب والتي لاتعمل بشكل صحيح وهذا إن حدث فإنه يحدث بسبب وجود بعض الأعطال او المشاكل بها، حيث أنه إن تم التأكد أن الخطوات المسبقة فيمكن أن يقوم المستخدم بفحص الرام من أجل التعرف على الحالة سواء كانت سيئة ام جيدة من أجل أن تقوم بشراء رام اخرى او القيام باستبدالها.


6. قدرة الويندوز على قراءة حدّ معين من الرام


من الممكن أن يكون أحد إصدار الويندوز أكس بي ويدعم ٥١٢ ميجا بايت، كما أنه من الممكن وجود واحد من إصدارات ويندوز ٧ يدعم ٨ جيجا بايت.

kaokabtechni.com

حل مشكلة عدم قراءة مساحة الرامات كاملة في الكمبيوتر


يمكنك أن تذهب إلي أيقونة RUN في الكمبيوتر والحرص على كتابة Msconfig وبعد ذلك يتم فتح نافذة جديدة يمكن أن تقوم بإختيار Boot ثم بعد ذلك Advanced Options ويتم بعد ذلك تحديد العلامة الصحيحة وذلك مع الضغط علي Maximum Memory ولا يجب أن تقوم بكتابة اي رقم آخر، وبعد ذلك يمكنك الضغط علي زر ok ويمكنك بعد ذلك القيام بإعادة التشغيل وبعد ذلك يمكنك أن تذهب من أجل معرفة حجم الرام وسوف تظهر المساحة بشكل كلي والتي يتم إستخدامه للرام.


google-playkhamsatmostaqltradent